عن المغامرة

مسابقة المغامرة الإلكترونية هي إحدى مبادرات جهاز استخبارات الإشارة (الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني سابقاً) التي تهدف إلى توعية طلبة المدارس والجامعات وتعليمهم أسس دراسة الأمن الإلكتروني واستقطابهم للعمل في هذا المجال.

يتضمن البرنامج مسابقتين، على النحو التالي:

تحدي المدارس- الاستحواذ على العلم
تتبع المسابقة آلية التغلب على التحديات وتحصيل أكبر قدر ممكن من النقاط اعتماداً على مدى سرعة حل المشاكل واستخدام الأدوات المتوفرة.

تحدي الجامعات - التمرين السيبراني
تتبع المسايقة آلية التصدي للهجمات ومدى السيطرة على الشبكات. يتلقى الطلاب تدريباً على كيفية حماية شبكات الاتصال الخاصة بهم من الهجمات السيبرانية والدفاع عنها ضد الهجمات التي يقوم بها الفريق المهاجم. يتم رصد النقاط للفرق استناداً إلى أدائها في الدفاع عن الشبكات.

نبذة عن جهاز استخبارات الإشارة

   

   

يعد جهاز استخبارات الإشارة الجهاز الاتحادي المسؤول عن حماية الأمن السيبراني في الدولة، ورفع مستوى ثقافة تعاونية متجذرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والابتكار. ويتمثل هدف الجهاز في إيجاد بيئة رقمية آمنة لدعم مسيرة التقدم بدولة الإمارات العربية المتحدة. كما يلتزم الجهاز بحماية البنية التحتية الحيوية للدولة من التهديدات السيبرانية كافة باستخدام أحدث التقنيات المبتكرة. ووضع جهاز استخبارات الإشارة آلية ترتكز على الاستعداد والوقاية من تهديدات الأمن الإلكتروني وبناء القدرات الوطنية في هذا المجال من خلال تعزيز البحث والابتكار.