جولات المغامرة

الجولة التعريفية:

يبدا فريق المغامرة الإلكترونية بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية في جميع إمارات الدولة لزيارة المدارس والجامعات وتعريفهم ببرنامج المغامرة الإلكترونية لتشجيع الطلبة على المشاركة في هذه المغامرة وشرح شروط وآلية التسجيل فيها.

 

الجولة التدريبية:

يبدأ البرنامج في فترة الإجازة الشتوية حيث يتم تجهيز قاعات تدريب في مختلف الإمارات لتدريب الطلبة الذين تم إختيارهم بناء على انطباق الشروط عليهم وتعريفهم بجوانب الأمن الإلكتروني المختلفة لتعزيز مهاراتهم وصقلها تمهيداً للمشاركة في المسابقة النهائية:

  • طلبة المدارس:

يتم تدريبهم على أساسيات البرمجة وبرمجة المواقع والتشفير وتطبيقات الهواتف والتهديدات الإلكترونية والرصد العلني وذلك لتأهيلهم لدخول المسابقة النهائية.

  • طلبة الجامعات:

يتم تدريبهم على اختبار اختراق الشبكات وتحليل حركة مرور الشبكة وتحليل الضعف في تطبيقات الإنترنت وتقنيات الهجوم والكشف عن البرامج الضارة وتتبعها.

 

الجولة التمهيدية :

يتم دعوة الطلبة المتأهلين من الجولة التدريبية لحضور الجولة التمهيدية للمشاركة في تحدي المدارس وتحدي الجامعات في إمارة أبو ظبي وذلك ليتم تدريبهم وتأهيلهم لدخول المسابقة النهائية. وفي هذه الجولة يحصل الطلبة على فرصة التعرف على أعضاء الفريق ومهاراتهم.

 

الجولة النهائية:

تتبع المسابقة النهائية نظام المسابقات العالمية والتي تشمل مهارات متنوعة في مجال الأمن الإلكتروني وتكون على النحو التالي:

  • تحدي المدارس - الاستحواذ على العلم
  • تحدي الجامعات - التمرين الإلكتروني